القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن تشغيل الالعاب والبرامج التي تعمل بنظام 64 بت على نظام 32 بت ؟

هل يمكن تشغيل الالعاب والبرامج التي تعمل بنظام 64 بت على نظام 32 بت ؟

هل يمكن تشغيل الالعاب والبرامج التي تعمل بنظام 64 بت على نظام 32 بت ؟

 إن كنت تريد معرفة ان كان من الممكن تشغيل العاب وبرامج 64 بت على 32 بت، فإن هذا المقال يخصك بالتأكيد.


اولا دعنا نتحدث عن النظامين 32 بت و 64 بت بالتفصيل حتى تفهم الفرق بينهما، وبعدها نجيب على السؤال.

ربما رأيت خيارات 32 بت و 64 بت متاحة كلما قمت بتنزيل تطبيق أو تثبيت لعبة. قد يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على ملصق يشير إلى أنه يحتوي على معالج 64 بت. هل هو مهم حقا؟ تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر الجديدة على معالج 64 بت، ولكن لماذا؟ إليك الفرق الحقيقي بين 32 بت و 64 بت.



إليك الفرق بين نظام 32 بت ونظام 64 بت :

ببساطة معالج 64 بت أكثر قدرة من معالج 32 بت، لأنه يمكنه معالجة المزيد من البيانات في وقت واحد. المعالج 64 بت قادر على تخزين المزيد من القيم الحسابية، بما في ذلك عناوين الذاكرة، مما يعني أنه قادر على الوصول إلى أكثر من أربعة مليارات مرة من الذاكرة الفعلية للمعالج 32 بت. هذا كبير كما يبدو.

إليك الفرق الرئيسي: المعالجات 32 بت قادرة على التعامل مع كمية محدودة من ذاكرة الوصول العشوائي (في ويندوز، 4 جيجابايت أو أقل)، اما المعالجات 64 بت قادرة على استخدام أكثر من ذلك بكثير. وبطبيعة الحال، من أجل تحقيق ذلك، يحتاج نظام التشغيل الخاص بك أيضا إلى أن يكون مصمم للاستفادة من أكبر وصول إلى الذاكرة. تعمل صفحة Microsoft هذه على قيود الذاكرة لإصدارات متعددة من Windows، ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار من Windows 10، فلا داعي للقلق بشأن الحدود.


مع زيادة توافر معالجات 64 بت وسعات أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي، قامت كل من Microsoft و Apple بترقية إصدارات أنظمة التشغيل الخاصة بها والتي تم تصميمها للاستفادة الكاملة من التكنولوجيا الجديدة. كان أول نظام تشغيل 64 بت بالكامل هو Mac OS X Snow Leopard في عام 2009. وفي الوقت نفسه، كان أول هاتف ذكي مزود بشريحة 64 بت (Apple A7) هو iPhone 5s.


اتمنى انني وفقت في اعطائكم الفرق بين نظامي التشغيل 32 بت و 64 بت، والان نعود الى سؤالنا "هل يمكن تشغيل الالعاب والبرامج التي تعمل بنظام 64 بت على نظام 32 بت؟"، اظن ان كلكم قد عرفتم الاجابة، اكيد لايمكن تشغيل اي من العاب او برامج 64 بت على 32 بت.


لكن بدلا من ذلك يمكنك فرمتة الحاسوب الخاص بك وترقية من نظام 32 بت الى نظام 64 بت، توجد اداة يكنك الاستعانة بها تخبرك ان كان حاسوبك يستطيع الترقية من 32 بت الى 64 بت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات