القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 7 نصائح يمكن إتباعها لإطالة عمر بطارية هاتف الأندرويد


أهم 7 نصائح يمكن إتباعها لإطالة عمر بطارية هاتف الأندرويد

كل هاتف ذكي جديد يعمل بنظام Android مليء بالأجهزة والميزات القوية، ولكنه للأسف يأتي أيضًا مع عمر بطارية قصير. تعمل الشاشات الأكبر حجمًا والأكثر سطوعًا والمعالجات الأسرع والتطبيقات التي تعمل في الخلفية على استنزاف الطاقة بسرعة من البطاريات الأقل سمكًا. لكن كل الأمل لم يضيع. يمكنك اتباع هذه النصائح السبع لإطالة عمر بطارية هاتف Android لفترة أطول.

استخدم وضع توفير الطاقة

إن أسرع طريقة للحفاظ على عمر البطارية هي عن طريق تنشيط وضع توفير الطاقة الموجود في إعدادات معظم هواتف Android. حتى كتابة هذه السطور، يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات> البطارية> نمط توفير الطاقة، ثم بعد ذلك تقوم بتفعيل الخاصية.

يحد هذا الوضع من معالج هاتفك ويقلل من سطوع الشاشة، وبالتالي يستخدم فقط الحد الأدنى من الطاقة للحفاظ على وظائفه الحرجة قيد التشغيل. وهذا يعني أنه حتى مع تشغيل وضع توفير الطاقة  سيظل بإمكانك الوصول إلى تطبيقات الرسائل النصية وتصفح الويب ووسائل التواصل الاجتماعي. علاوة على ذلك، يمكن ضبط هذه الميزة لتفعيلها تلقائيًا عندما تنخفض بطارية هاتف Android إلى مستوى معين، حتى تتمكن من تنفيذ هذه النصيحة مرة واحدة والاستمتاع بعمر بطارية أطول دون القلق بشأن ذلك مرة أخرى.

ضبط السطوع يدويًا

أثناء استخدام السطوع التلقائي على هاتف Android مناسب، فإنه يستنزف أيضًا بطاريتك بشكل أسرع، لأن النظام يضبط السطوع بالفعل على مستوى أعلى مما تحتاجه حقًا. لإطالة عمر البطارية، اضبط السطوع يدويًا من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الشاشة. لتوفير المزيد من الطاقة، يمكنك تعيين الفاصل الزمني لمهلة الشاشة بحيث يكون قصيرًا لمدة 15 ثانية، بحيث تعود شاشة هاتفك إلى اللون الأسود بشكل أسرع عندما لا تكون قيد الاستخدام.

قم بإلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة أو غير المستخدمة بكثرة

كلما زاد عدد التطبيقات الموجودة على هاتفك، زادت الطاقة التي يستخدمها هاتفك للحفاظ على تشغيلها في الخلفية. إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية، فسيكون لديك تطبيقاتك إلى الحد الأدنى. هل تحتاج حقًا إلى أربعة محررين للصور؟ هل تحتاج إلى تطبيقات موقع إخباري منفصلة عندما يمكنك الوصول إليها جميعًا على Twitter؟ يمكنك حذف التطبيقات غير الضرورية أو الزائدة عن الحاجة أو غير المتكررة من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات. من القائمة الكاملة لجميع تطبيقاتك، اختر التطبيقات التي يمكنك العيش بدونها، وقم بإلغاء تثبيتها.

تنظيم شاشتك الرئيسية

نظرًا لأن معظم مستخدمي هواتف Android لا يدركون أن الشاشة الرئيسية الفوضوية تمتص عمر البطارية، فإنهم يقومون بتحميلها مع الكثير من التطبيقات والأدوات. لا تقع في هذا الفخ من خلال الحفاظ على شاشتك الرئيسية في الحد الأدنى. احتفظ فقط بالتطبيقات الأساسية على شاشتك وتخلص من الخلفيات الحية، حيث تستهلك تلك البطارية طاقة أكبر من تلك الموجودة في الصور العادية. من المعروف أيضًا أن خلفية سوداء بالكامل تقلل عمر البطارية بشكل كبير في طرازات هواتف Android الأحدث.

قم بإيقاف تشغيل الصوت والاهتزاز

تتيح لك الأصوات والاهتزاز معرفة المكالمات والرسائل والإشعارات الواردة. ولكن في بعض الحالات، يمكن أن يستهلك الكثير من عمر البطارية. إذا كانت لديك محادثة جماعية نشطة جدًا، على سبيل المثال، أو إذا اشتركت في الكثير من الخلاصات، فيجب عليك إيقاف تشغيل الصوت والاهتزاز لهذه التطبيقات. على أي حال، حتى إذا قمت بإيقاف تشغيلها، فلا يزال بإمكانك رؤية الإشعارات عبر إعلانات البانر أو معاينات الرسائل. تخلص من خيارات الصوت والاهتزاز بالانتقال إلى الإعدادات> الأصوات والاهتزازات.

إخفاء كافة الإشعارات

إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية، فقم بإيقاف تشغيل الإشعارات تمامًا. اسأل نفسك، "هل تريد أن تعرف في كل مرة ينشر فيها شخص ما أو يعلق على صفحتك على Facebook؟ هل تريد أن تسمع عن أحدث الصفقات والعروض من تطبيقك؟ " إذا كنت لا تحتاج حقًا إلى تلقي إشعار بشأن هذه الأشياء، فعليك التخلص منها بالانتقال إلى الإعدادات> الإشعارات، ثم إيقاف تشغيل إعداد جميع التطبيقات.

تحقق من إعدادات خدمات موقعك

تتطلب بعض التطبيقات مثل خرائط Google و Waze تشغيل خدمات الموقع لعرض محيطك وإعطائك التوجيهات. لكن خدمات الموقع تنفد من عمر البطارية بسرعة كبيرة ويجب عليك تشغيلها فقط طالما كنت بحاجة إلى ذلك. إذا كنت مضطرًا إلى استخدام خدمات الموقع، يمكنك الذهاب للحصول على دقة أقل للموقع من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الاتصالات> الموقع> طريقة تحديد الموقع، ثم حدد خيار توفير البطارية.

يمكن أن يكون نقص طاقة البطارية مشكلة محبطة لمستخدمي هاتف Android، ولكن اتباع النصائح البسيطة المذكورة أعلاه يمكن أن يساعدك على إطالة عمر البطارية وتجنب الأعطال بسبب التكنولوجيا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات