القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أسباب لماذا يجب عليك تعلم برمجة BASIC


6 أسباب لماذا يجب عليك تعلم برمجة BASIC


لا يعد امتلاك خلفية في الرياضيات أو علوم الكمبيوتر مطلبًا هذه الأيام للمهتمين بالتشفير. اقرأ المزيد لتعرف لماذا يجب أن تتعلم البرمجة BASIC!
إن تعلم أساسيات برمجة BASIC يمكن أن يميزك عن نظرائك، مما يمنحك ميزة تنافسية في عالم قائم على التكنولوجيا. حتى إذا كنت لا تخطط للعمل في علوم الكمبيوتر، يمكنك الحصول على الكثير من المعرفة بهذه اللغة سهلة التعلم!

ما هي البرمجة BASIC؟

مع تاريخ طويل في مجال علوم الكمبيوتر، تم استخدام برمجة BASIC (رمز التعليمات الرمزية لجميع الأغراض للمبتدئين) لتبسيط الاتصال بين المبرمج والكمبيوتر. تم تطويره في عام 1963 كلغة تدريس في دارتموث من قبل جون ج.كميني وتوماس إ. كورتز ومنذ ذلك الحين تم تقليده وتغييره على نطاق واسع.

يأخذ العديد من الأشخاص دورات الترميز للمبتدئين في برمجة BASIC لأنهم متحمسون من قبل أجهزة الكمبيوتر أو مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول وينجذبون إلى التفكير التحليلي وراءهم. مع أن البرمجيات أصبحت متأصلة في وظائف المجتمعات، أصبحت معرفة الرموز واللغات المستخدمة لتطويرها أكثر شيوعًا. و BASIC هي اللغة المثالية التي تمنحك بداية سريعة لتعليم البرمجة الخاص بك.

 يتم استخدام المئات والآلاف من لغات البرمجة اليوم، وكلها تعتمد على أساسيات BASIC، ومن المتوقع أن تتوسع في وظائفها المتنوعة وفي عدد اللغات المتاحة. يمكن أن توفر معرفة اللغات المستخدمة من قبل المبرمجين بعض الفوائد المفيدة للغاية، مثل المهارات التحليلية الدقيقة والتواصل الواضح والموجز.

BASIC هي لغة عالية المستوى تسمح للمبرمج بالوصول إلى بيانات وإجراءات أكثر بساطة وأكثر دمجًا، بدلاً من تقديم البيانات الخام مباشرة من المصدر. على الرغم من أنها يمكن أن تكون أقل كفاءة من اللغات ذات المستوى المنخفض، إلا أن برمجة BASIC تؤكد على الرموز، وهو أمر مفيد جدًا للمبتدئين.

قد تكون مهتمًا بالعمل في علوم الكمبيوتر أو البرمجة، وفي هذه الحالة قد تكون الشهادة التقليدية لمدة عامين أو أربعة في علوم الكمبيوتر هي الأنسب. على الرغم من ذلك، بالنسبة لأولئك المهتمين ولكن غير متأكدين من اتخاذ مثل هذا القرار المهني المؤثر، جرب دورة مبتدئ أو ندوة عبر الإنترنت للتعرف على الموضوع. سواء كنت تخطط لتصبح خبيرًا أو ترغب ببساطة في تعلم لغة جديدة، فقد يكون تعلم BASIC بداية لتعزيز حياتك المهنية القادمة!

لماذا يجب أن تتعلم البرمجة BASIC؟

1. سهل التعلم :


ذكرت مجلة تايم أن معرفة لغة برمجة الكمبيوتر يمكن أن تكون جيدة بالنسبة لك، وأنه من العار أن المزيد من الناس ليس لديهم هذه المعرفة. حتى الرئيس السابق أوباما أصدر مقطع فيديو يحث الشباب على بدء البرمجة، حيث "إن تعلم هذه المهارات ليس مهمًا لمستقبلك فحسب، بل مهم لمستقبل بلدنا".

من خلال البدء باستخدام BASIC، يمكنك إنشاء إطار عمل لنفسك لتعلم لغات إضافية مثل C و C ++ و Java. إذا كنت تعمل حاليًا كمقاول مستقل، فستتمكن من الحفاظ على جدولك المرن مع مزيد من الوقت لمصالحك الشخصية. وكتخصص مطلوب بشدة، هناك حاجة مستمرة للمبرمجين والمبرمجين في كل صناعة تقريبًا ومجموعة كبيرة ومتنوعة من تطبيقات الأعمال.

2. تعزيز مهارات حل المشكلات :


تعزز معرفة لغات الكمبيوتر الاستدلال الرياضي والمنطقي ويمكن تعلمها بسرعة مذهلة. ستساعدك مهارات الاستنباط هذه في جميع مجالات حياتك، مثل اتخاذ القرارات وحل المشكلات المعقدة.

تم تصميم برمجة BASIC في الأصل كلغة برمجة تستخدم لتعليم الناس كيفية البرمجة، مما يجعلها نقطة البداية المثالية لتعليم علوم الكمبيوتر. بمجرد أن تتقن الأساسيات، حاول التوسع في برمجة Visual Basic (التي طورتها Microsoft)، وهو أحد أنظمة البرمجة الأكثر استخدامًا في تاريخ برامج الكمبيوتر.

3. مهارات قابلة للتحويل عبر أي صناعة تقريبا :


هل أنت شغوف بعلوم الكمبيوتر ولكن لا يبدو أنك تقرر التخصص؟ تحدث إلى مستشار برنامج أو مرشد حول آفاق حياتك المهنية.

إذا كنت شخصًا يتمتع بالترميز ويريد مواصلة تعليمك في علوم الكمبيوتر، فقد تكون مهتمًا بجامعة الشعب. مع الحصول على درجات علمية بنسبة 100٪ عبر الإنترنت، يمكن للطلاب الذين يعملون بالفعل الحفاظ على جداولهم المرنة. ويفيد النموذج الخالي من الرسوم الدراسية الطلاب حول العالم، مما يقلل من فرص الحصول على ديون الطلاب في وقت لاحق من الحياة.

يعتقد الأستاذان اللذان طوروا برمجة BASIC أن محو الأمية الحاسوبية سيكون مهارة أساسية في السنوات القادمة، وصمما اللغة لتكون سهلة الوصول إليها ومفهومة قدر الإمكان. أثرت BASIC بشكل كبير في مجال علوم الكمبيوتر، مما أثار الحاجة إلى ترميز المعرفة في كل مجال من مجالات حياتنا الحديثة.

4. فرص الاختراع والابتكار :


مع وجود أكثر من 4 مليارات مستخدم على الإنترنت، أصبح تطبيق تشفير الكمبيوتر أكثر أهمية من أي وقت مضى. يجذب مجال علوم الكمبيوتر بعض العقول الأكثر موهبة حول العالم. يضمن الخريجين من دورات البرمجة أو علوم الكمبيوتر فرص عمل مجزية وفريدة من نوعها في مختلف المجالات، مثل البيئة والطب والألعاب والعمليات التجارية والتمويل.

5. شبكة متنوعة دوليا :


يُعرف علماء الكمبيوتر باسم مجموعة متنوعة دوليًا. في المملكة المتحدة وحدها، تظهر الأبحاث أن حوالي 20000 عالم كمبيوتر يعملون في البلاد يأتون من الخارج. من خلال الدخول في دورة برمجة أو برمجة، سيتم تعريفك بثقافات مختلفة وحتى إنهاء الجامعة بشبكة دولية من جهات الاتصال.

البرمجة لغة دولية، حيث يتم تنفيذ العديد من رموز الكمبيوتر حول العالم فيما يتعلق بمجموعة متنوعة من التطبيقات والشركات. تحقق من الفرص التي تهمك خارج بلدك. سيوفر لك فصل دراسي أو عام في الخارج رؤية فريدة لكيفية استخدام التكنولوجيا حول العالم، وفرصة للتعرض لثقافات مختلفة وتعلم لغات جديدة.

6. الفرص الوظيفية والمرونة :


يتزايد الطلب على المعرفة ببرمجة الكمبيوتر. يكسب الخريجون الجدد في مجال علوم الكمبيوتر، في المتوسط ​، رواتب بداية مهمة جدًا. مقارنةً بتخصصات العلوم الاجتماعية والإنسانية، على سبيل المثال، تحصل تخصصات علوم الكمبيوتر على راتب بداية أعلى بنسبة 71٪. ذكرت NACE (الرابطة الوطنية للكليات وأرباب العمل) بعضًا من أعلى الرواتب الأولية التي حصل عليها خريجو برامج درجة البكالوريوس:

  • مطورو البرمجيات - 69000 دولار
  • مبرمجون الحوسبة - 700 61 دولار
  • محللو أمن المعلومات - 55100 دولار 


إذا كنت مقاولًا مستقلًا، يمكنك الاستفادة من جدول زمني مرن وبيئة عمل مريحة. يختار العديد من المبرمجين العمل مع الأفراد على أساس كل مشروع على حدة من أجل كسب أموال إضافية خلال أوقات فراغهم. حتى إذا كنت لا تزال تتعلم البرمجة BASIC، فحاول البدء في الحصول على بعض الخبرة العملية بينما يكون لديك الوقت والطاقة!

لماذا يجب أن يتعلم الأطفال البرمجة BASIC؟

أحد مزايا تعلم كيفية البرمجة في سن مبكرة هو الأداء الأكاديمي المحسن. حتى المدارس الابتدائية تستخدم التكنولوجيا في الفصول الدراسية للاختبار والأنشطة الأخرى. إن تعلم كيفية عمل هذه التقنية سيعد الأطفال لعالم يتقدم بسرعة حيث يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية في جميع وظائف حياتنا اليومية تقريبًا.

التفكير الحسابي هو القدرة على توصيل أفكارك بشكل منطقي بطريقة منظمة. يقوم هذا النوع من عمليات التفكير بتدريب مهارات حل المشكلات التي يتم تكرارها لاحقًا في الحياة، تمامًا مثل ذاكرة الكمبيوتر. يستخدم مهندسو البرمجيات، ومبرمجي الكمبيوتر، والمتخصصين في الخدمات اللوجستية هذه الطريقة، ويجمعون بين الرياضيات المتقدمة، وتطوير الخوارزميات والمنطق.

مثل أي لغة (منطوقة أو مكتوبة)، من الأسهل التعلم في وقت مبكر من الحياة. تعلمنا لغات الكمبيوتر المهارات المنطقية في التفكير والمعالجة والتواصل. جنبا إلى جنب مع الرؤى الإبداعية، تم تصميم بعض المنتجات الأكثر تأثيرا حول لغة البرمجة. وتولد أفضل الاختراعات حيث تلتقي المهارة والإبداع.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات