القائمة الرئيسية

الصفحات


كيف تجعل قناتك على يوتيوب ناجحة


العديد من الناس ينجحون في بناء قناتهم على يوتيوب وجذب عدد كبير جدا من المتابعين يوميا، وفي الجهة المقابلة يجود الكثير من الاشخاص لم يستطيعوا أن ينجحوا في هذا المجال.
فما سر نجاح قناتك على يوتيوب؟

أولا دعنا نتعرف على يوتيوب :

اليوتيوب هو عبارة عن موقع يقدم لك معلومات على شكل فيديو، وهو يعتبر المنافس الأول لجوجل، ويقوم يوتيوب بجذب أشخاص يقومون بإنشاء قناة على منصة يوتيوب ويقومون بنشر فيديوهات، وفي المقابل تقوم يوتيوب بالدفع لهم.

في البداية كان يوتيوب يدفع لجميع القنوات حتى الجديدة منها، وفي عام 2018 قرر يوتيوب أن يرفع سقف التحدي الى 10.000 مشاهدة وبعدها يمكنك تفعيل خانة الربح من يوتيوب، وفي عام 2019 قرر يوتيوب أن يرفع سقف التحدي أكثر حيث لم يعد لأي قناة الحق في تفعيل خانة الربح حتى تصل القناة الى 1.000 مشترك و 4.000 ساعة مشاهدة.

الوصفة السحرية لتحقيق النجاح في يوتيوب :

المحتوى :

أهم شيئ عند إنشائك لقناة يوتيوب وهو المحتوى، فالمحتوى الخاص بقناتك هو الذي يجذب الزوار مهما كانت جودته، فالأكيد أنك في البداية لن تكون محترفاً جداً في المنتاج أو التصوير وغيرها، لكن الأهم وهو المحتوى الذي تقدمه للمشاهد وجعله يشترك بإرادته في قناتك.

السيو :

السيو (Search Engine Optimisation) أو تحسين الظهور في محركات البحث، يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من تصدر نتائج البحث، ومنها أن تقوم بملئ خانة التاق في كل مرة تريد نشر فيها فيديو، وكذلك عليك الاعتناء بوصف الفيديو فهو كذلك يؤثر وبشكل كبير في تصدر موقعك لنتائج البحث أو لا (إن أردت أن أخصص موضوع خاص بهذا المجال يمكنك طلب ذلك في التعليقات).

الإبتعاد من عادة تبادل الاشتراكات :

من أهم عوامل فشل قنوات يوتيوب هو أن صاحبها يقوم وبكثرة بتبادل الإشتراكات، تبادل الإشتراكات أو المواقع التي تهذيك مشتركين مقابل عمولة، هذه الإشتراكات لن تنفعك في أي شيئ، فهي فقط توهمك نظريا بالإشتراكات لكنها لن تنفعك أبدا.

فعلى سبيل المثال قد تجد قنوات تمتلك 10.000 مشترك وأكثر لكن مشاهداتها وتفاعل فيها ضعيف الى منعدم، لأن صاحبها يقوم بتبادل الاشتراكات، بإختصار إبتعد عن تبادل الإشتراكات، وجعل الناس تشترك عندك بمحض إرادتهم.

الاستمرارية :

من أهم عوامل نجاح قناة يوتيوب وهو الإستمرارية، فهو مايقرر مصير قناتك إذا كنت تنشر بشكل منتظم فقناتك ستصل للقمة بكل تأكيد، لذا فأنصحك بالاستمرار بنشر فيديوهات بشكل منتظم بقناتك وعدم التكاسل.

لا تنتطر الثمار من البداية :

العديد من الناس يريدون جلب 1.000.000 مشاهدة في أول فيديو يقومون بنشره، لكن هذا من سابع المستحيلات إلا إذا دفعت ثمن كبير في اعلانات يوتيوب، وهنا أريد إخبارك لا تنتظر الثمار من البداية فلا توجد أي قناة في العالم نجحت من البداية، بل لها تاريخ صعب جداً حتى وصلت للمستوى الذي وصلت إليه.

وفي النهاية عندما تطبق هذه الشروط سأضمن لك نجاح قناتك على يوتيوب، إن كنت تحتاج مزيد من التفاصيل يمكنك وضع تساؤلك في التعليقات.
    هل اعجبك الموضوع :

    تعليقات