القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 نصائح لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث 2020


أهم 10 نصائح لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث 2020

أهم 10 نصائح لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث 2020


هل تريد أن تحتل المرتبة الأولى على Google دون كسر الحساب البنكي الخاص بك؟ دع SEO يقوم بالعمل. مع استمرار تطورها على مر السنين، إلى جانب أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress و Blogger، أصبح من الممكن الآن لأي شخص إنشاء محتوى رقمي محسّن ونشره.

عندما يتعلق الأمر بالمحتوى عبر الإنترنت، فإن الرؤية هي كل شيء. ولكن مع تنافس مليارات المقالات الرقمية على المركز الأول، قد يكون من المستحيل ضمان ظهور صفحتك على الصفحة الأولى من Google. لحسن حظك، قمنا بتجميع أفضل 10 طرق يمكنك من خلالها تحسين تحسين محركات البحث بشكل عضوي، دون إنفاق سنت.

قبل أن نتعمق، من المهم ملاحظة أنه على الرغم من احتكار Google في لعبة محرك البحث (أكثر من 82٪ من إجمالي عمليات البحث)، إلا أنها ليست اللاعب الوحيد. وكل محرك بحث - يعتقد أن Yahoo أو Bing - لديه خوارزمية مختلفة تمامًا للنظر فيها ومواكبة آخر المستجدات. معظمها سري إلى حد ما حول هذه الخوارزميات وليسوا سريعين في الكشف عن الوصفة السرية إلى المرتبة الأولى.

لحسن الحظ، Google ليست بهذه الشدة، ولن تتركنا عالية وجافة فيما يتعلق بمنهجية تحسين محركات البحث. بعض المفاهيم الأساسية التي تنشرها Google، وكذلك الأبحاث القوية التي يجريها الخبراء، تظل دون تغيير بمرور الوقت، وهي صحيحة لمحركات البحث المختلفة. إذا قمت بتطبيق هذه التقنيات، فسوف تجذب المزيد من الزيارات العضوية إلى صفحات الويب الخاصة بك وتحسين SEO الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

اذا هيا بنا نبدأ.

1. البحث عن مشكلات وأخطاء تحسين محركات البحث وإصلاحها :


يمكن أن يكون مدقق تحسين محركات البحث مفيدًا عندما لا تعرف من أين تبدأ في تحسين العملاء المحتملين.

باستخدام أدوات تحسين محركات البحث مثل Woorank، لم يكن الوصول إلى مشاكل SEO والكشف عنها أكثر سهولة. كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق عنوان URL لصفحة الويب الخاصة بك وستقوم الأداة بالباقي. ستخضع أدوات فحص تحسين محركات البحث لرمز موقع الويب لإعداد تقرير عام وتزويدك بنصيحة واضحة ومحددة الأولويات.

2. تحقق من الروابط المكسورة الخاصة بك :

لقد واجهنا جميعًا صفحة ارتباط معطلة، وهو أمر محبط للغاية. الرابط المعطل هو رابط قابل للنقر لا يأخذك إلى الصفحة التي تريد رؤيتها، مما يجعلها مخيبة للآمال لكل من زوار الموقع و Google.

تريد Google أفضل تجربة لمستخدميها، ومن الواضح أن الهبوط على صفحة خطأ ليس مثاليًا. إذا لم تقم بإصلاح الارتباطات المعطلة، فستعتبر الخوارزمية المحتوى غير المحدث لصفحة الويب الخاصة بك، ولن تظهر في الجزء العلوي من محركات البحث. Brokenlinkcheck.com هي أداة رائعة للتحقق بسرعة من أي روابط محتملة محتملة على نطاقك.

3. اختر الحجم الصحيح للصورة والتنسيق :

الصور طويلة للتحميل، وكل ثانية لها تأثيرها عندما يتعلق الأمر بتصفح الويب. في الواقع، تظهر إحدى الدراسات أن وقت الاستجابة من 2-10 ثوانٍ يزيد من ترك الصفحة بنسبة 38٪. من الضروري اختيار حجم وتنسيق الصورة المناسبين بحيث يتم تحميل موقعك على الويب بسرعة.

إليك جدول تشاركه Google للمساعدة في فهم نسبة البكسل إلى البايت المناسبة. يعطينا هذا الجدول فكرة عن مدى ثقل الصورة بناءً على أبعادها.



إذا كنت تريد اختبار سرعة تحميل صفحة الويب الخاصة بك، فإن PageSpeedInsight هي أداة مفيدة من Google للحصول على نظرة عامة على مدى سرعة أداء موقعك على الويب.

4. رعاية كود HTML الخاص بك :

لسوء الحظ، لا يزال العديد من مالكي مواقع الويب يتجاهلون HTML عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث. هذه النصيحة تصنع الفرق: لا تخشى تعديل ما يحدث خلف الكواليس.

HTML هي لغة الترميز القياسية التي تعتبر الهيكل الأساسي لكل موقع ويب. في معظم الحالات، لن تحتاج إلى أي مهارات ترميز لتحسينها لتحسين محركات البحث. ضع في اعتبارك أن Google تصنف صفحات الويب وفقًا لحركة مرورها ولكن أيضًا من خلال تحليل محتوى HTML الخاص بها.



إليك نصيحة أساسية لإعطاء Google إشارة إلى البيانات المنظمة على موقع الويب الخاص بك:

انظر العنوان في أعلى هذه الصفحة؟ يتم استخدام HTML لإظهارها كعلامة رأس - في هذه الحالة، علامة H1.

أهم 10 نصائح لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث 2020



انظر العنوان الفرعي في أعلى هذا القسم؟ يستخدم أيضًا علامة رأس، ولكن هنا علامة H2، مما يدل على المستوى التالي من الأهمية لهذا العنوان الثانوي.

اهتم بكود HTML الخاص بك



العلامات هي طريقة رسمية لتمييز الأقسام الرئيسية على صفحة الويب الخاصة بك. لطالما استخدمتها محركات البحث لمعرفة موضوع الصفحة. لذلك، يجب عليك استخدام الكلمات الرئيسية الاستراتيجية في عناوينك لزيادة فرص ظهورك في عمليات البحث عن هذه الكلمات.

5. تحسين علامة العنوان الخاصة بك ووصف التعريف :

على غرار النصيحة السابقة، تعد علامة العنوان وعلامة الوصف التعريفي علامات HTML رئيسية لتحسين ما إذا كنت ترغب في تعزيز ترتيبك. سيساعد محرك البحث وزوار الموقع المحتملين على معرفة موضوع صفحة الويب والموقع.

إليك كيفية ظهور علامة العنوان والوصف التعريفي على Google:



عند إنشاء علاماتك، فكر في كيفية بحث الأشخاص عن المحتوى الخاص بك. ابدأ النص بـ  وانتهى بـ لإخبار المحركات بالموضوع والكلمة الرئيسية التي تتحدث عنها على صفحة الويب.

مثال: قائمة التحقق تحسين محركات البحث 2020

6. حافظ على الاتساق في طريقة تصنيف علامات العنوان :

لقد شهد تحسين محركات البحث العديد من المناقشات طويلة الأمد، وتعد كتابة الأحرف الأولى لعناوين URL والعناوين أحد أكثرها صدقًا.

تسمى هذه التقنية "حالة العنوان". تتكون هذه الممارسة الشائعة من تكبير الحرف الأول من كل كلمة لجذب انتباه الزوار المحتملين عند فحص نتائج البحث. ولكن على المدى الطويل، لا يوجد تأثير على تصنيفاتك نظرًا لأن Google تعتبر الكلمات الرئيسية متساوية، بغض النظر عن طريقة الكتابة بالأحرف الكبيرة.

كابتاليزاسيون لا يعمل بعد الآن ؛ الأمر متروك لك لتحديد كيفية كتابة عناوينك. لا تستخدم CAPS ALL - فهي تظهر كرسائل غير مرغوب فيها للمستخدمين.

إذا قررت الذهاب لحالة العنوان، فاستخدم هذه الأداة لتوفير الوقت في تحويل الأحرف الصغيرة إلى أحرف كبيرة.

أضف أرقام إلى علامة العنوان الخاصة بك:

لم يتم إثبات هذه الممارسة الشائعة حتى الآن، لكن الخبراء يميلون إلى الاتفاق على ملاحظة زيادة طفيفة في نسب النقر إلى الظهور عند استخدام الأرقام في علامات العنوان. قد يكون هذا بسبب التحيز المعرفي - تمثل الأرقام الحقائق وتميل إلى جذب الانتباه. بالإضافة إلى ذلك، يبرز شكل الأرقام من مجموعة من الأحرف. كمثال، 2415 قد يلفت انتباهك أكثر من أربعة.

هذا هو السبب جزئياً في جذبنا إلى عناوين القوائم الجذابة مثل "15 سببًا يجب عليك الاستعداد لنهاية العالم في عام 2020".

تعتبر هذه التقنية المثيرة للجدل عادة "clickbait" ويجب استخدامها بحذر.

7. صوِّر بطول المحتوى المثالي :

لطالما شكك المدونون والمتخصصون في تحسين محركات البحث في طول المحتوى المثالي. في عام 2017، أكد Semrush أن طول المحتوى هو أحد أهم 10 عوامل في الترتيب.

يبلغ متوسط ​​طول أهم 10 نتائج في محرك بحث Google 2000 كلمة على الأقل. في عام 2016، دعم بريان دين، صاحب مدونة SEO Backlinko الشهيرة هذه النظرية، مدعيا أن «متوسط ​​نتائج الصفحة الأولى من Google يحتوي على 1890 كلمة».

ومع ذلك، لم تدع Google مطلقًا أن عدد الكلمات يؤثر على ترتيب محرك البحث. يمكن تبرير هذه النظرية بحقيقة أن المحتوى الأطول يولد المزيد من المشاركات الاجتماعية بشكل ملحوظ.

إذن ما هو أفضل طول للمحتوى؟

إذا أخبرتك أن كلمات X مرتبة دائمًا في أعلى 3 كلمات، فسأكون أكذب عليك.

أفضل طول للنص هو الأكثر اكتمالاً. إنها التي تقدم كل المعلومات التي يبحث عنها المستخدم.

أوصي BuzzSumo بالعثور على أفكار المحتوى ومعرفة المحتوى الأفضل أداءً على موقع الويب الخاص بك.

8. استخدم Google Search Console :

إن Google Search Console هي النسخة الجديدة والمحسنة من أدوات مشرفي المواقع من Google: تستهدف جمهورًا أوسع ولم تعد محفوظة لخبراء مشرفي المواقع. إنها واحدة من أدوات Google SEO الرسمية الوحيدة، مما يوفر رؤية رائعة لكيفية تعزيز SEO الخاص بك.

من بين أمور أخرى، يسمح لك بمشاهدة تطور عدد الصفحات المفهرسة بواسطة Google. تعرض لك ميزة "حالة الفهرسة" عدد عناوين URL على موقعك على الويب التي فهرستها Google. يمكنه أيضًا تحديد الأخطاء وإخبارك بالكلمات الرئيسية التي استخدمها الزائرون للهبوط على موقعك على الويب.

9. استخدم Reddit و Quora للبحث عن الكلمات الرئيسية :

التجسس على مجتمعات الإنترنت ليس زاحفًا كما يبدو.

يطرح ملايين الأشخاص أسئلة على منتديات الأسئلة والأجوبة كل يوم. تعتبر هذه الأنواع من مواقع الويب ذات حركة مرور عالية ومخصصة - وقدرتها على إرسال زيارات الإحالة إلى موقع ويب أو مدونة أخرى عالية بنفس القدر. إذا كنت ترغب في تعزيز حركة المرور الخاصة بك، شارك في هذه المحادثات، بما في ذلك الارتباطات التشعبية لمقالات مفيدة وذات صلة على موقعك.

ميزة أخرى مهمة لاستخدام منتديات الأسئلة والأجوبة هي أن قراءة سلاسل المحادثات الشائعة على Reddit و Quora يمكن أن يمنحك رؤى رائعة للكلمات الرئيسية. يمكن أن يساعدك البحث عن الأسئلة التي تظهر بشكل متكرر وتحليل هياكل الكلمات الرئيسية الخاصة بها في العثور على موضوع غير مستغل لصفحة الويب أو العنوان الخاص بك.

10. منح جوجل ما تريد :

يشبه كبار المسئولين الاقتصاديين غلاف الكتاب الجميل إلى حد ما: يمكنك أن تجذبك من خلال clickbait أثناء التمرير، ولكن في النهاية، فإن محتوى الكتاب هو ما يهم حقًا. لذا ركز على توفير محتوى رائع لزوار موقعك على الويب والذي سيوجه حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. تظل حركة مرور صفحة الويب هي العامل الأساسي رقم 1 للترتيب في محركات البحث. اختر الجودة على الكمية ولا تنس تحديث صفحات الويب القديمة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. يعطيك العافية مقالة مميزة , ممكن تقيملي موقعي من بعد اذنك https://www.khaleej-trend.online/

    ردحذف

إرسال تعليق