القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح لزيادة تفاعل العملاء عبر الإنترنت للشركات الناشئة



7 نصائح لزيادة تفاعل العملاء عبر الإنترنت للشركات الناشئة


يعتقد حوالي 96٪ من المستهلكين أن خدمة العملاء مهمة في اختيارهم للولاء للعلامة التجارية.

إذا كنت لا تعرف كيف تجعل عملائك متفاعلين، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. فيما يلي سبع نصائح لمساعدتك على زيادة تفاعل عملائك مع ماتقدمه من خدمات.

ما هو تفاعل العملاء؟

إشراك العملاء هو التحدث إلى العملاء من خلال قنوات مختلفة حتى تقوي علاقتك معهم.

الهدف من التواصل مع العملاء هو إعطاء مجتمعك شيئًا ذا قيمة تتجاوز منتجك أو خدمتك. يمكنك القيام بذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمواقع والمنتديات عبر الإنترنت.

كيفية تعزيز تفاعل العملاء عبر الإنترنت :

الآن نحن نفهم مفهوم تفاعل العملاء، فقد حان الوقت لوضعه موضع التنفيذ. يجب أن تعمل إستراتيجية التسويق الرقمي لنشاطك التجاري على تقوية علاقات العملاء وزيادة مدى وصولك.

جرب ما يلي، على سبيل المثال:

1. بناء حضور قوي على الإنترنت

وفقًا لـ Google ، يبحث 97٪ من المستهلكين عن الشركات المحلية عبر الإنترنت، مما يعني أن التواجد القوي على شبكة الإنترنت أمر بالغ الأهمية.

بناء التواجد على شبكة الإنترنت يعني أنه من الأسهل الوصول إلى المزيد من الأشخاص بفضل تحسين محركات البحث والشبكات الاجتماعية. يتيح لك أيضًا بناء هوية قوية للعلامة التجارية بحيث ينجذب العملاء إلى منتجك ومعتقداتك واللغة التي تستخدمها. هذا هو المفتاح للتميز عن منافسيك.

كما أن التواجد القوي على شبكة الإنترنت يجعلك تبدو أكثر مصداقية مقارنة بالأنشطة التجارية التي لا تمتلكها.

يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء موقع ويب حيث يمكن للأشخاص تصفح منتجاتك. تأكد من أنها نظيفة واحترافية وتشتمل على معلومات مهمة مثل تفاصيل الاتصال الخاصة بك.

يجب أن يكون لشركتك أيضًا حساب على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من الوصول إلى المستهلكين دون التركيز على بيع منتجاتك. انشر عدة مرات في اليوم للحفاظ على تفاعل المتابعين معك ومع المحتوى الخاص بك.

2. استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بالعديد من المزايا بما في ذلك مدى سهولة الاتصال بالعملاء المحتملين الجدد أو العملاء على المدى الطويل. يجب عليك إنشاء مخطط لكل مرحلة من مراحل قمع المبيعات من رسالة بريد إلكتروني ترحيبية إلى مرحلة متابعة.

تذكر إرسال رسائل البريد الإلكتروني على فترات وعدم المبالغة فيها وإلا سيعتقد العملاء أنها رسائل غير مرغوب فيها. يجب أن تعرض حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني أحدث مخزونك أو تقدم عرضًا ترويجيًا خاصًا لإغراء العملاء.

هناك أيضًا العديد من الفوائد للنشرات الإخبارية التي يتم توزيعها بانتظام وتغطي موضوعًا رئيسيًا واحدًا. تتيح لك الرسائل الإخبارية البقاء على اتصال مع العملاء الحاليين والحفاظ على عملك أو منتجاتك في مقدمة أذهانهم حتى يجروا عملية شراء.

3. الاستجابة لكل تفاعل جديد

ليس هناك تفاعل ضئيل للغاية، لذا يجب أن تتفاعل باستمرار مع عملائك.

استغل قوة أدوات الاتصال حتى تستجيب في الوقت الفعلي. عندما يقدم شخص ما طلبًا أو يتصل بخدمة العملاء، يجب أن يتلقى ردًا يقول شكرًا لك على التواصل.

يجب أن ينتقل هذا بعد ذلك إلى محادثة حتى يعرف عميلك أنه قد سمع.

4. تخصيص اتصالاتك

في عام 2019، شارك 72٪ من المستهلكين فقط في الرسائل التسويقية التي تم تخصيصها وفقًا لاهتماماتهم الخاصة.

رسائل البريد الإلكتروني والمحتوى المخصص لا يلفتان الأنظار فحسب، بل يزيدان أيضًا من فرص الاستجابة. استثمر في برنامج أتمتة حتى تتمكن من إضافة أسماء إلى الرسائل أو تفاصيل الشراء أو البيانات الفردية الأخرى.

لكن تذكر تحديث معلومات المستلم حتى يكون الاتصال وثيق الصلة ويتوافق مع الطريقة التي يريدون أن يتم الاتصال بهم.

5. البحث عن ملاحظات العملاء

تعد التعليقات الواردة من العملاء طريقة رائعة لمعرفة كيف يمكنك تحسين عملك أثناء الانخراط مع عملائك.

عندما ينشرون تعليقات عبر الإنترنت، إيجابية أو سلبية، من المهم الرد فورًا. يجب عليك أيضًا متابعة عملية شراء تسأل العملاء عن شعورهم تجاه منتجك أو كيف تم تسليمه.

تعد الاستطلاعات طريقة ممتازة أخرى لمعرفة رأي العملاء في عملك أو المنتجات التي يريدون رؤيتها. اجعل من السهل على العملاء ملء وتقديم إجاباتهم حتى تتمكن من رؤية رأيهم.

يجب عليك أيضًا تقديم حافز مثل كوبونات الخصم أو فرصة للفوز بأحد منتجاتك في السحب.

6. انشر محتوى مفيد

يعد إنشاء محتوى تعليمي ونشره طريقة رائعة للتفاعل مع العملاء. يمكنك القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الوسائط مثل منشورات المدونات أو الكتب الإلكترونية أو مقاطع الفيديو التعليمية حتى يتعلم جمهورك المزيد عن منتجك وكيف يعمل.

7. إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية

كعمل تجاري، يجب أن تجعل من السهل على العملاء التواصل معك.

ابحث عن شخصية في عملك تتمتع بالجاذبية والشغف تجاه علامتك التجارية حتى يتمكنوا من التدوين بانتظام على موقعك، وفرص التحدث عن الكتب، وتقديم ندوات عبر الإنترنت.

يجب عليك أيضًا مشاركة قصة نشاطك التجاري حيث أن الشفافية تخلق الإعجاب. شجع جمهورك على أن يكونوا جزءًا من رحلتك من خلال مشاركة الخير والشر لأنه يجعل علامتك التجارية أكثر إنسانية.

علاوة على ذلك، عندما تحتفل بالفوز، اشكر جمهورك على دعمهم. نتيجة لذلك، سوف يستثمر عملاؤك عاطفيًا بشكل أكبر في نجاحك لأنهم سيشعرون بأنهم جزء منه.

تعمل العلاقات الحقيقية مع العملاء على الحفاظ على نشاطك التجاري قائمًا، لذا من المهم أن تعطي الأولوية لمشاركة العملاء عبر الإنترنت.

هذا كل ما يجب معرفته عن تفاعل العملاء :

أنت الآن تعرف قوة مشاركة العملاء عبر الإنترنت وكيفية القيام بذلك.

عندما يتفاعل العملاء مع نشاطك التجاري، فمن المرجح أن يستثمروا فيك وفي منتجاتك أو خدماتك. ابدأ ببناء تواجد قوي على شبكة الإنترنت، واطلب التعليقات، ورد على الفور حتى يعرف العملاء أنك مهتم. حظا سعيدا!

هل وجدت هذه المادة مفيدة؟ إذا كان الأمر كذلك، فتحقق من منشوراتنا حول كل شيء من التسويق إلى منتجات الأعمال.
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات