القائمة الرئيسية

الصفحات

لغة بايثون: لماذا يجب عليك تعلمها وكيف يمكن أن تستفيد منها


لغة بايثون: لماذا يجب عليك تعلمها وكيف يمكن أن تستفيد منها


يتم استخدام العديد من لغات البرمجة اليوم، وبعضها مازال المبرمجون يستخدمونها، والبعض الاخر قد إنقرضت لقلة إستعمالها. في السنوات القليلة الماضية، تغير سيناريو البرمجة بشكل كبير حيث يبحث المطورون والمبرمجون عن لغات أكثر شمولية ودقة. هذا هو السبب في أن لغة Python أصبحت مشهورة جدًا مؤخرًا. ينمو مجتمع Python يومًا بعد يوم حيث يجد العديد من المبرمجين أنه من أكثر لغات البرمجة سهولة في الاستخدام.

أصبحت لغة بايثون مشهورة لدرجة أن كل مجال وقطاع أصبح الآن مستخدمًا لها. على الرغم من أن لغات البرمجة الأخرى لا تفقد معجبيها، إلا أن Python تعمل على زيادة قاعدة المعجبين بها. لذلك، يتطلع المزيد والمزيد من الأشخاص الآن إلى تعلم Python. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الحصول على شهادة في Python مفيدًا:

التعلم الالي :


اليوم، كل شيء تقريبًا يمر عبر الخوارزميات، سواء كان محرك بحث أو وسائط اجتماعية أو روبوتات دردشة أو مساعدين شخصيين افتراضيين، وما إلى ذلك. هذه الخوارزميات المعقدة هي نتيجة التعلم الآلي وقد غيرت السيناريو التكنولوجي بأكمله. باستخدام التعلم الآلي، لغة البرمجة الرئيسية المستخدمة هي Python، ويمكن للمرء أن يجد العديد من المكتبات المخصصة لتعلم الآلة فقط.

البيانات الضخمة :


تُستخدم Python في علوم البيانات أكثر من غيرها، ويُطلب من المهنيين في هذا المجال امتلاك خبرة في لغة البرمجة هذه. على الرغم من وجود العديد من اللغات الأخرى مثل Java و R وما إلى ذلك والتي يتم استخدامها لعلوم البيانات، تظل Python هي المفضلة. هذا بسبب التنوع الذي يسمح به في تكنولوجيا الأتمتة، إلى جانب الإطار والمكتبة المختلفة المتاحة مثلNumPy ، PyBrain، إلخ.

تطوير الشبكة :


هناك العديد من مواقع الويب هذه الأيام مثل Reddit التي تم تطويرها باستخدام لغة Python. السبب الرئيسي لاستخدام لغة برمجة Python في تطوير الويب هو سرعتها وفعاليتها. قد يستغرق استخدام PHP في تطوير موقع ويب ساعات، بينما يستغرق استخدام Python بضع دقائق فقط. أيضا، هناك أطر ومكتبات مثل Django و Flask التي تجعل العمل أسهل بكثير.

تواصل اجتماعي :


واحدة من المجالات التي يبحث عن المبرمجين في هذه الأيام هي المجتمعات. في هذه المجتمعات، يمكن للمطورين والمبرمجين التواصل مع الآخرين من أي جزء من العالم، ويمكن تبادل خبراتهم والتكنولوجيات. وهذا يساعدهم في تعلم أشياء جديدة عن بيثون وكيفية حل مختلف القضايا التي قد تنشأ أثناء الترميز.

مكتبات :


المكتبات مفيدة حقًا عندما يتعلق الأمر بتطوير التطبيقات ومواقع الويب. يمكن للمرء أن يجد أي نوع من التعليمات البرمجية. تمتلك Python عددًا كبيرًا من الأطر والمكتبات مثل Flask و Django و NumPy و Scipy و Pandas و Tensorflow و Keras وما إلى ذلك. يحتاج المرء إلى التركيز على المنطق والهدف والرموز متاحة بسهولة في المكتبات.

بسيطة :


أخيرًا، السبب الأكبر وراء استخدام المبرمجين لبايثون هو أنها لغة برمجة بسيطة. إنها لغة سهلة الاستخدام للمبتدئين لأنها لا تتطلب الكثير من الرموز والصيغ المعقدة التي لا يمكن فهمها. يحتوي Python على بناء جملة وترميز سهل وقابل للقراءة مما يجعل إعداده واستخدامه أسهل بكثير.

Python هي لغة لديها العديد من التطبيقات هذه الأيام، وهذا هو السبب الذي يجعل المرء يبحث عن أفضل معهد تدريب python لمعرفة المزيد عنه. يعني الحصول على دورة شهادة Python في جورجاون أنه يمكن للمرء أن يكون لديه العديد من الخيارات مع مجموعة واسعة من الخيارات المهنية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. أتمنى منكم تقدير مجهودنا ودعمنا بنشر وتعليق محفز 3>

    ردحذف

إرسال تعليق